-->

طرق إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام فقط

إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام خصوصًا عند الرغبة في فقدان الوزن بشكل صحي وبدون مضاعفات صحية؛ يُعد من التحديات التي تتطلب الالتزام بأهم إرشادات وتعليمات خبراء التغذية للتمكن بالفعل من فقدان الوزن الزائد، وفيما يلي من خلال موقع عالم الدايت سوف يتم توضيح أهم أشياء تنزل الوزن بدون رجيم وكم يمكن أن يخسر الجسم من وزنه خلال فترة زمنية قصيرة لا تزيد عن 3 أيام، وأهم النصائح والإرشادات اللازمة للحصول على نتائج إيجابية.

طرق إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام فقط


انقاص الوزن بدون رجيم

من أهم طرق انقاص الوزن بدون رجيم التي تساعد على تعزيز قدرة الجسم على خسارة الكيلوجرامات من الجسم بسرعة وسهولة وبدون فقدان للكتلة العضلية، ما يلي:

تناول البروتين

البروتينات من أهم المركبات الغذائية في أي نظام غذائي صحي، لاسيما أنها تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

بالإضافة إلى دورها في تعزيز الشعور بالامتلاء وتأخير الشعور بالجوع أيضًا لوقت طويل، ومن ثم تقليل نسبة الطعام والسعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم يوميًا. يمكنك حساب سعراتك الحرارية عن طريق حاسبة السعرات الحرارية من موقعنا عالم الدايت بشكل مجاني تمامًا.

الإكثار من الألياف الغذائية

توجد الألياف الغذائية في بعض أنواع الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة، ويُذكر أن الألياف الغذائية تحديدًا لا يتم هضمها في الأمعاء الدقيقة مثل باقي الأطعمة لكن يمررها الجسم إلى الأمعاء الغليظة حيث تتخمر.

 وهذا يساعد على إمداد الجسم بعدة فوائد، مثل: الشعور بالامتلاء، زيادة الوقت اللازم لإتمام هضم وامتصاص الطعام، والوقاية من الإمساك، والتحكم في الوزن.



تناول البروبيوتيك

سواء من خلال المكملات الغذائية أو بعض أنواع الطعام؛ فإن إمداد الجسم بالبكتيريا النافعة المعروفة باسم البروبيوتيك يساعد على التحكم في الوزن بشكل كبير.

حيث إنها تُساعد على ضبط نسبة الدهون في الجسم وتساعد أيضًا على تحسين صحة الجهاز الهضمي وضبط معدل التمثيل الغذائي.

كما إنها تُعد من أفضل وسائل إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام بدون التعرض إلى الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.

النوم الصحي

لا بد من النوم بما يتراوح بين 6 إلى 8 ساعات على الأقل يوميًا (ليلًا) للتمكن من إنقاص الوزن بدون رجيم خصوصًا أن النوم المتقطع أو تدني جودة النوم يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول المزيد من الطعام في اليوم التالي.

عدم التعرض إلى الإجهاد

التعرض إلى الإجهاد بشكل دائم دون الحصول على قسط وافر من الراحة، والتعرض كذلك إلى الضغوطات النفسية والتوتر والقلق؛ يُعد من أهم أسباب إفراز هرمون الإجهاد وهو هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى بُطء التمثيل الغذائي وانخفاض معدل حرق الدهون.

لذلك؛ لا بد من محاولة تقليل التعرض إلى الإجهاد وتجنب مصادر القلق والتوتر أيضًا للتمكن من فقدان الوزن وللحفاظ على الصحة العامة للجسم في آنٍ واحد.

علاج نقص فيتامين د

يُعد فيتامين D من أهم المركبات الغذائية التي تساعد على إتمام العديد من الوظائف الحيوية في الجسم، ويؤدي نقصه إلى عدد كبير من المضاعفات الصحية أيضًا ومن أبرزها الإصابة بالسمنة واضطراب في معدل التمثيل الغذائي بالجسم، لذلك لا بد من علاج أي نقص في نسبة فيتامين د بالجسم فورًا.

ممارسة الرياضة

مجرد ممارسة الرياضة لمدة ساعة واحدة فقط يوميًا ينعكس بشكل لا يُصدق على معدل فقدان الوزن الزائد بالجسم.

خصوصًا إذا كنت ممارسة الرياضة يصاحبها تناول وجبات صحية غنية بالألياف والبروتين والدهون الصحية منخفضة السكريات والدهون الضارة.

حيث أكدت الدراسات أن الجري أو ممارسة بعض تمارين الأيروبيك تُساهم بشكل فعال في رفع معدل حرق الدهون في الجسم.

علاج مقاومة الأنسولين

لا يكون من السهل على الإطلاق أن يتمكن الجسم من فقدان الوزن إذا كان يعاني من ارتفاع في نسبة مقاومة خلايا الجسم للأنسولين.

حيث يجب الرجوع في هذه الحالة إلى الطبيب المتخصص من أجل الحصول على الخطة العلاجية اللازمة أولًا من أجل زيادة حساسية الخلايا للأنسولين.

خصوصًا أن ارتفاع نسبة مقاومة الخلايا لهذا الهرمون؛ يؤدي إلى التأثير بشكل سلبي تمامًا على معدل استقلاب الدهون في الجسم.

مشروبات التنحيف

هناك بعض أنواع المشروبات للتخسيس السريع التي تمد الجسم بقدر عالي من الفوائد الصحية وتساعد على رفع معدل إنقاص الوزن أيضًا بشكل كبير؛ خصوصًا عند تناولها على معدة فارغة، ومن أهمها: مشروب الماء الدافئ بالليمون، مشروب الزنجبيل، مشروب الكركم، مشروب القرفة، وغيرهم.

ويرجع ذلك إلى دور هذه المشروبات في رفع معدل حرق الدهون بالجسم، ودورها أيضًا في مقاومة الالتهابات التي قد تكون أحد العوامل المؤثرة في عدم قدرة الجسم على فقدان الوزن.


اقرأ أيضًا:  إذابة دهون البطن في 7 أيام بطرق صحية وطبيعية


إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام

قد تتمكن من إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام فقط بالفعل عند الالتزام بجدول وجبات صارم نوعًا ما يتألف من 16 نوع طعام فقط ويعرف باسم النظام العسكري لإنقاص الوزن، وهو يأتي على النحو التالي:

اليوم الأول

  • وجبة الفطور: ½ ثمرة جريب فروت + توست + 2 ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.
  • وجبة الغداء: نصف كوب تونة + توست.
  • وجبة العشاء: 3 أوقيات من اللحم البقري + كوب واحد من الفاصوليا الخضراء + ½ ثمرة موز + تفاحة واحدة + كوب من أيس كريم الفانيليا.

اليوم الثاني

  • وجبة الفطور: بيضة واحدة + توست + ½ ثمرة موز.
  • وجبة الغداء: كوب من الجبن القريش + بيضة واحدة مسلوقة + 5 قطع بسكويت مملح.
  • وجبة العشاء: 2 من السجق + كوب من البروكلي + نصف كوب من الجزر + كوب من آيس كريم الفانيليا.

اليوم الثالث

  • وجبة الفطور: 5 قطع بسكويت مملح + شريحة من الجبن الشيدر + تفاحة واحدة.
  • وجبة الغداء: بيضة واحدة + توست
  • وجبة العشاء: كوب تونة + نصف موزة + كوب من آيس كريم الفانيليا.

ويُذكر أن هذا الرجيم الصارم ينبغي عدم اتباعه إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المعالج لاسيما أنه قد يسبب مشاكل صحية لبعض الأشخاص خصوصًا المصابين بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وضغط الدم والسكري.


اقرأ ايضاٍ:  كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بطرق عملية ومجربة


كم ينقص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام

اتباع هذا الطريقة الصحية والإرشادات الخاصة بخسارة الوزن أيضًا تُساعد على خسارة الوزن خلال 3 أيام فقط، لكن - بطبيعة الحال يختلف معدل خسارة الوزن من شخص إلى آخر.

ويُذكر أن هذه الطريقة الصارمة قد ساعدت بعض الأشخاص على خسارة حوالي 10 باوند أي حوالي 4.5 كيلو جرام خلال 3 أيام.


الأطعمة الممنوعة والمسموحة لانقاص الوزن في 3 أيام

من أجل تعزيز قدرة الجسم على فقدان الوزن الزائد بمعدل جيد خلال مدة زمنية قصيرة؛ ينبغي عدم تناول سوى الأطعمة الصحية، مثل:

  • الفواكه.
  • الخضروات.
  • الحبوب الكاملة.
  • الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.
  • اللحم البقري والدواجن.
  • الأسماك؛ خصوصًا الغنية بالحمض الدهني أوميجا ثري.
  • المكسرات والبذور.
  • مشروبات الأعشاب الصحية.
  • تناول المياه بكميات كافية على مدار اليوم.

بينما ينبغي تجنب تناول بعض أنواع الأطعمة والمشروبات تمامًا أيضًا، مثل:

  • المشروبات الغازية والكحولية.
  • الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف.
  • مشروبات الفاكهة مرتفعة السكر.
  • الوجبات السريعة.
  • اللحوم والأطعمة المجمدة والمصنعة.

بذلك وفي الختام؛ نكون قد تعرفنا على أهم طرق إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام مثل اتباع النظام العسكري الصارم لإنقاص الوزن، مع توضيح كم يمكن أن يفقد الجسم من الوزن في 3 أيام، والتطرق أيضًا إلى أهم الإرشادات والنصائح والتعليمات اللازم اتباعها لخسارة الوزن خلال مدة زمنية قصيرة بالتفصيل.

مراجع: