-->

أفضل مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف خاصةً المعتمدة على المكونات الطبيعية والأعشاب؛ تُعد من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من الدهون في منطقة البطن والأرداف والدهون المتراكمة في الجسم بوجهٍ عام، لذلك سوف يتم فيما يلي توضيح أهم أسباب زيادة الوزن بالبطن والأرداف وأهم أنواع المشروبات السحرية لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم أو على معدة فارغة وطريقة تحضيرها بالتفصيل. 

مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف


اسباب دهون البطن والارداف

من أهم اسباب دهون البطن والارداف والتي تؤدي تكون سبب رئيسي في حدوث خلل في عملية التمثيل الغذائي والإصابة السمنة بوجهٍ عام أيضًا، ما يلي:

  • تناول كميات كبيرة من وجبات الطعام والحصول على نسبة عالية من السعرات الحرارية يوميًا.
  • تناول الأطعمة السريعة والجاهزة ذات المحتوى المرتفع من الدهون الضارة.
  • العادات الصحية الخاطئة مثل التدخين وشرب الكحوليات، وتناول المشروبات الغازية بكثرة.
  • التعرض الدائم إلى القلق التوتر والإجهاد النفسي والجسدي وعدم الحصول على قدر كافي من الراحة والنوم.
  • جفاف الجسم وعدم الحصول على قدر مناسب من المياه يوميًا.
  • قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة من أدعى أسباب ظهور الكرش وتراكم الدهون بالبطن والأرداف.
  • تناول مشروبات الطاقة يؤدي إلى تراكم السكريات والدهون في البطن والجوانب والأرادف.
  • الإكثار من مشروبات الفواكه المُحلاة ومرتفعة السكريات أيضًا؛ من أكثر أسباب زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم.


مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

هناك العديد من المشروبات الصحية التي تساعد على رفع معدل حرق الدهون وتعد من أفضل أنواع مشروبات لتخسيس البطن والارداف في أسبوع تقريبًا مثل مشروبات الديتوكس وغيرها، وهي:

1. مشروب حليب الكركم

يُعد حليب الكركم من أفضل مشروبات للتخسيس سريعة المفعول حيث يحتوي الكركم على مادة الكركمين المعروفة بدورها في مقاومة الالتهابات ورفع معدل حرق الدهون بالجسم.

ويتم تحضير هذا المشروب بسهولة من خلال إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب مع التقليب جيدًا وإضافة قدر ضئيل جدًا من الفلفل الأسود.

2. مشروب شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم أنواع الأعشاب الطبيعية التي تمتلك خواص ثيرمو جينك أي توليد الحرارة، وهذا بدوره يساعد بقوة على رفع معدل الحرق خصوصًا حرق الدهون في الجسم، ومن ثم التخلص من الكرش عبر تنحيف البطن وكذلك الأرداف.

يمكن تحضير شاي الزنجبيل من خلال إضافة شرائح الزنجبيل إلى كوب من الماء الساخن، مع ترك المزيج 10 دقائق على الأقل، ثم تصفية شاي الزنجبيل وإضافة عصير ليمونة طازجة إليه مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأسود أيضًا للتحلية.

3. مشروب القرفة والعسل

من أهم الفوائد الصحية للقرفة هو دورها في ضبط مستوى السكر في الدم وتقليل الشهية لتناول السكريات، فضلًا عن تعزيز معدل الحرق بالجسم، لذلك يوصف مشروب القرفة والعسل بأنه المشروب السحري لمسح البطن وتنحيفها.

يمكن تحضيره بسهولة من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع كوب من الماء الساخن، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع التقليب جيدًا وتناوله قبل النوم أو على معدة فارغة في الصباح.


اقرأ ايضاً:  كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بطرق عملية ومجربة


4. مشروب الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر من أشهر مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف خصوصًا أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في رفع معدل التمثيل الغذائي واستقلاب الدهون.

أفضل طريقة لتحضير الشاي الأخضر تكون من خلال تحضير كوب شاي ويُترك حتى يبرد قليلًا، ثم يتم إضافة عصير ليمونة واحدة طازجة وملعقة عسل صغيرة للتحلية.

5. مشروب الماء بالليمون

مشروب الماء الدافئ بالليمون يُعد من أهم مشروبات لتخسيس البطن والجناب والأرداف، ومن أهم فوائد تناول هذا المشروب على الريق أنه يُساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي وتحسين عمل ووظائف الجهاز الهضمي.

يتم تحضير هذا المشروب من خلال إضافة عصير نصف ليمونة طازجة إلى كوب من الماء الدافئ مع إضافة القليل من العسل الأبيض ورشة صغيرة من الفلفل الحار مع مزجهم جيدًا.

6. القهوة غير المحلاة

القهوة تعد من المشروبات الصحية المهمة بشرط تناولها باعتدال، وعند تناول القهوة السوداء غير المحلاة؛ فإن ذلك يُساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

ولقد أشارت نتائج دراسة أُجريت على 33 شخص من الذين يعانون من السمنة والذين تناولوا قهوة تمد الجسم بحوالي 6 مجم من الكافيين لكل كيلو جرام من الوزن يوميًا؛ ارتفع معدل التمثيل الغذائي لديهم وانخفض معدل السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم أيضًا. يمكنك حساب سعراتك الحرارية عن طريق حاسبة السعرات الحرارية من موقعنا عالم الدايت بشكل مجاني تمامًا.



7. مشروبات خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مركب يعرف باسم (حمض الخليك - Acetic Acid)، وهذا المركب معروف بدوره في تحفيز فقدان الوزن بالجسم من خلال خفض مستويات الأنسولين والسكر بالدم، تحسين عملية التمثيل الغذائي، وتقليل الشهية وحرق الدهون أيضًا.

ويمكن تحضير مشروب خل التفاح بأكثر من طريقة، ولكن أكثر طرق تحضيرها سهولة هي تخفيف خل التفاح المُركز بنسبة 1 : 2 أي إضافة نصف كوب من خل التفاح إلى كوب من الماء مع التقليب جيدًا.

8. مشروبات الخضروات

على النقيض من مشروبات الفواكه التي تؤدي إلى اكتساب الوزن؛ فإن مشروبات الخضروات خصوصًا الغنية بالألياف قد يكون لها دور مهم في تعزيز عملية فقدان الوزن الزائد بالجسم.

حيث أشارت دراسة إلى أن الأفراد الذين قد حصلوا على حوالي 16 أوقية من مشروبات الخضروات منخفضة الصوديوم - أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية - تمكنوا من خسارة الوزن بشكل كبير وملحوظ عند المقارنة مع الأفراد الذين لم يتناولوا مشروبات الخضروات أثناء الرجيم.

9. مشروب الليمون والعسل

يُعد مشروب الليمون والعسل من أهم مشروبات لتخسيس الكرش للنساء بعد الولادة القيصرية خصوصًا، حيث أكدت أكثر من دراسة علمية أن تناول هذا المشروب يساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي وتقوية المناعة وإزالة السموم من الجسم وإذابة الدهون أيضًا خصوصًا من منطقة البطن، بإضافة إلى دوره في علاج الانتفاخ ومشكلات الهضم.

ويمكن تحضير مشروب الليمون والعسل بطريقة سهلة في المنزل من خلال إضافة ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى كوب ماء دافئ وتناوله في الصباح على معدة فارغة.


اقرأ أيضًا:  رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع مجرب ومضمون


10. مشروب ماء الشمر

يُعد من أفضل مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف حيث إنه يُساعد على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ، ويعمل أيضًا على تحسين معدل التمثيل الغذائي والحرق في الجسم.

ولا يتطلب تحضير مشروب ماء الشمر سوى إضافة ملعقة كبيرة من بذور الشمر في كوب ماء ساخن، وبمجرد أن يبرد؛ يتم تناوله مباشرةً.

11. مشروب ماء جوز الهند

يُعد من المشروبات الصحية التي تعزز من قوة ومناعة الجسم لوجود نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج به، كما يعمل على تنظيم محتوى الماء في الجسم ورفع معدل حرق الدهون أيضًا خصوصًا عند دمجه في جدول وجبات رجيم لإنقاص الوزن.

إلى هنا وفي الختام؛ نكون قد تعرفنا بوضوح على أهم أسباب تراكم الدهون بالبطن والأرداف، واستعرضنا أفضل مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف وجميعها مشروبات صحية وآمنة لا تسبب أي أضرار صحية؛ بشرط الرجوع إلى الطبيب أولًا من يعاون من الأمراض المزمنة قبل تناولها.


مراجع: