-->

احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية لحرق الدهون

احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية يُعد من أهم طرق التخلص من الوزن الزائد وإذابة الدهون بطريقة صحية، خصوصًا عند استخدام أنواع الشاي الطبيعية، ومن خلال موقع عالم الدايت سوف يتم توضيح فوائد استخدام شاي التخسيس مع توضيح ما هو أفضل شاي للتخسيس من الصيدلية وأفضل وصفات الشاي التي تساعد على تنحيف البطن أيضًا.

احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية


فوائد شاي التخسيس

هناك عدد هائل من فوائد شاي التخسيس slimming tea المذهلة والتي لا تقتصر على مجرد خسارة الوزن فحسب؛ ولكن تشمل تعزيز الصحة العامة للجسم أيضًا، مثل:

تحسين الأيض وتعزيز الطاقة

تناول مشروبات شاي التخسيس خصوصًا أنواع الديتوكس تُساعد على تحسين وزيادة معدل التمثيل الغذائي (الأيض) بالجسم إلى جانب رفع معدلات الطاقة بالجسم أيضًا.

تسريع حرق الدهون

نظرًا إلى دورها في رفع معدل التمثيل الغذائي؛ فهي تساعد على تحول الجسم إلى تكسير الدهون المخزنة وحرقها للحصول على الطاقة؛ خصوصًا عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

تقليل الشهية

معظم أنواع مشروبات الشاي للتخسيس تساعد على تقليل الشهية والشَرَه لتناول الطعام والسكريات، ويرجع ذلك إلى أنها تساعد على تقليل معدل إفراز هرمونات الجوع وتعزيز الشعور بالشبع لوقت طويل.

التخلص من السموم

يُساعد احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية مثل الشاي الأخضر وغيره على التخلص من الجذور الحرة Free Radicals السامة في الجسم؛ لأنها تحتوي على قدر عالي من مضادات الأكسدة، وبالتالي الوقاية من عدد كبير من الأمراض الخطيرة.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

تُساعد معظم أنواع شاي التخسيس الصحية أيضًا على التخلص من عسر الهضم وتهدئة اضطرابات القولون وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي بوجهٍ عام.

تعزيز صحة البشرة

التخلص من الجذور الحرة إلى جانب إمداد الجسم بقدر عالي من العناصر الغذائية والفيتامينات عند استخدام احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية يُعد من أهم وسائل تحسين صحة البشرة وتجديد الخلايا وإعطائها مظهر أكثر نضارة.


اقرأ أيضًا : افضل 11 من مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف 


احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية

هناك الكثير من مشروبات شاي التخسيس المتوفرة بالصيدليات ولقد جاءت قائمة احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية صحي وذو درجة فاعلية عالية في فقدان الوزن على النحو التالي:

الشاي الأسود

يُعد الشاي الأسود الذي يمكن الحصول عليه من الصيدليات خصوصًا من أفضل أنواع الشاي التي تساهم في زيادة معدل فقدان الوزن بشكل كبير.

ولقد أعزى خبراء التغذية ذلك إلى احتواء الشاي على مادة الفلافونويدات التي تلعب دور مهم في رفع معدل التمثيل الغذائي بالإضافة إلى حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

حيث أكدت إحدى الدراسات أن تناول الشاي الأسود بانتظام يمنع زيادة الوزن ويقلل من محيط الخصر ونسبة الدهون المتراكمة به.

الشاي الأخضر

نظرًا إلى فوائده الصحية المتعددة؛ فإن الشاي الأخضر يعتبر احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية لأنه يضمن خسارة جزء كبير من الدهون المتراكمة بالجسم بدون مضاعفات صحية.

ويرجع ذلك إلى احتوائه على أحد مركبات البولي فينول التي تعرف باسم EGCG التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويؤدي إلى حدوث ثيرمو جينك بالجسم وبالتالي يخسر جزء كبير من الدهون.

ولقد أشارت دراسة أجريت عام 2018م أن البولي فينول في الشاي الأخضر والجمع بين مزيج الكاتيكين والكافيين يكون أن له تأثير إيجابي على فقدان الوزن ويمنع اكتساب الوزن أيضًا.

وأشارت بعض الدراسات الأخرى أيضًا أن مكملات الشاي الأخضر التي يتم الحصول عليها من الصيدلية لها تأثير جيد على معدل إفراز هرمون اللبتين المسؤول عن الشعور بالشبع، وهذا أيضًا يُعزز من دوره في التخسيس.

الشاي الأبيض

ربما لم تسمع من قبل عن الشاي الأبيض على الرغم أنه يعتبر أيضًا احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية حيث يتم الحصول عليه من الأوراق الصغيرة أو براعم النمو في نبات الشاي، وهو يحتوي على أقل نسبة كافيين بالمقارنة مع باقي أنواع الشاي، ولكنه يحتوي على نسبة أعلى من الكاتيكين وهو أحد أنواع البولي فينول ذات التأثير المهم في خسارة الوزن الزائد بالجسم.

كما يلعب الشاي الأبيض دور مهم في التخلص من الدهون الضارة في الجسم مثل الكولستيرول السيء ldl والدهون الثلاثية TG.

وأشارت نتائج بعض المراجعات العلمية التي نشرت عام 2022م أيضًا أن تناول كوب من الشاي الأبيض قبل ممارسة الرياضة بساعة واحدة؛ يُساعد على تعزيز معدل حرق الدهون في الجسم خصوصًا لمن يعانون من السمنة لذلك يعتبر أيضًا أفضل شاي تخسيس البطن والأرداف. 


اقرأ أيضًاطريقة إنقاص الوزن 9 كيلو في 10 أيام بكل سهولة


شاي أولونغ

شاي أولونغ Oolong tea أو الشاي الصيني الأسود يُعد من أفضل أنواع شاي التنحيف المتوفرة في الصيدليات أيضًا.

حيث أكدت دراسة أجريت على حوالي 102 شخص يعانون من السمنة تناولوا شاي أولونغ لمدة وصلت إلى 6 أسابيع أن جميعهم قد تمكنوا من فقدان جزء من الوزن، نظرًا إلى أنه يُساهم في رفع معدل حرق الدهون.

شاي التخسيس تيكوري

يُعد شاي التخسيس تيكوري أحد أهم أنواع الشاي الأخضر الفعالة في فقدان الوزن، لا سيما أنه من المنتجات الطبيعية التي تساعد على التحكم في الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة به من خلال رفع معدل التمثيل الغذائي بالجسم وبدون التأثير سلبيًا على العضلات.


اقرأ أيضاً: طرق إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام فقط 


أفضل شاي للتخسيس البطن

إلى جانب احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية يُوجد أيضًا بعض وصفات الشاي الطبيعية التي تساعد على حرق دهون البطن والأرداف والتخلص من الوزن الزائد بوجهٍ عام، مثل:

شاي الزنجبيل مع قشر الأناناس

يُعد مشروب رائع لإنقاص الوزن لأنه يعزز من عملية التمثيل الغذائي، لذلك يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية سواء أثناء ممارسة الرياضة أو أثناء الراحة، ويساعد أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول فضلًا عن أنه غني بالألياف لذلك يساعد على تحسين صحة الأمعاء والجهاز الهضمي. يمكنك حساب سعراتك الحرارية عن طريق حاسبة السعرات الحرارية من موقعنا عالم الدايت بشكل مجاني تمامًا.

طريقة التحضير

المكونات: قشر نصف ثمرة أناناس + قشر برتقالة + ملعقة كبيرة زنجبيل + لتر من الماء.

الخطوات:

  • وضع الماء في وعاء مناسب ثم إضافة قشر الأناناس وقشر البرتقال إليه.
  • يترك المزيج على النار حتى يغلي الماء أو لمدة 3 دقائق.
  • يُرفع من على النار ويُغطي ويترك لمدة 5 دقائق.
  • يتم تصفية الشاي بعد ذلك وتناوله على مدار اليوم بين الوجبات.

الشاي الأخضر مع التوت الأسود

يُساعد هذا المشروب على تقليل الشهية وتقليل الانتفاخ وله خصائص مدرة للبول، وبالتالي؛ فهو يساعد على التخلص من السوائل الزائدة بالجسم مع تعزيز عملية التمثيل الغذائي لحرق المزيد من السعرات الحرارية والتخلص معها من الدهون الزائدة بالجسم.

طريقة التحضير

المكونات: ملعقة صغيرة من أوراق التوت الأسود + ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر + 150 مل من الماء المغلي.

الخطوات:

  • إضافة أوراق التوت والشاي الأخضر إلى الماء المغلي وتركها لمدة 10 دقائق.
  • بعد ذلك يتم تصفية الشاي وتناوله دافئ.
  • يجب تناول قبل الوجبات الرئيسية يوميًا.
  •  كما يجب الاستمرار على تناول هذا المشروب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع؛ للحصول على نتائج إيجابية.

إلى هنا وفي الختام نكون قد تعرفنا على احسن شاي تخسيس سريع في الصيدلية وأهم فوائد استخدام أنواع شاي التخسيس سواء لخسارة الوزن أو للصحة العامة، مع توضيح بعض وصفات الشاي التي تساعد على حرق دهون الجسم بالتفصيل.

مراجع: