-->

طرق تخسيس البطن في يومين فقط !!

تخسيس البطن في يومين والتخلص من الدهون المتراكمة بها عبر مجموعة من الطرق والوسائل الصحية الفعّالة؛ هي محور حديثنا لاحقًا عبر هذا المقال؛ حيث سوف يتم التطرق إلى أهم أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن والانتقال أيضًا إلى توضيح طريقة تخسيس البطن بسرعة جدا عبر تناول مشروبات ووصفات حرق الدهون بالجسم ومنطقة البطن من خلال موقع عالم الدايت.

تخسيس البطن في يومين


اسباب سمنة البطن

قبل التطرق إلى توضيح ما هي طرق تخسيس البطن في يومين سوف نتعرف أولًا على الأسباب التي تؤدي إلى سمنة البطن وظهور الدهون بها أيضًا، وهي تشمل:

استهلاك سعرات حرارية عالية

فقدان الوزن الزائد أو الحفاظ على الوزن المثالي يتطلب تقييد عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم يوميًا وعدم تجاوزها بل تقليلها بحوالي 500 كالوري يوميًا عند الرغبة في فقدان الوزن، ويمكن معرفة عدد السعرات المناسب عبر حاسبة السعرات الحرارية

لكن عند تجاوز العدد المسموح به وتناول الطعام ذو المحتوى المرتفع جدًا من السعرات، مثل: الوجبات السريعة والجاهزة، الحلويات، المشروبات السكرية، ومشروبات الصودا، وغيرها، سوف يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون بالجسم وزيادة الوزن وسمنة البطن.

عدم ممارسة الرياضة

مع التقدم في العمر، يقل معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي ينخفض معدل حرق السعرات الحرارية؛ مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم خصوصًا في منطقة البطن، لذلك ينبغي ممارسة الرياضة لمساعدة الجسم على إتمام عملية التمثيل الغذائي بمعدل مناسب.

الجينات الوراثية

قد يحرص البعض على اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة جيد أيضًا، لكن مع ذلك يكتسب الوزن ويزيد تراكم الدهون حول البطن، وهنا قد يكون الأمر راجعًا إلى بعض العوامل الوراثية، ويمكن ملاحظة ذلك إذا كان هناك عدد كبير من أفراد العائلة الواحدة يعانون من مشكلة السمنة وزيادة حجم البطن.

سن انقطاع الطمث

من المعروف أن المرأة عندما تصل إلى سن انقطاع الطمث يبدأ مستوى هرمون الاستروجين في التلاشي رويدًا رويدًا من جسمها، وإذا صاحب ذلك تناول كميات كبيرة من الطعام واتباع نظام غذائي خاطئ؛ سوف يؤدي بالتأكيد إلى تراكم الدهون بالبطن وزيادة الوزن بوجهٍ عام.

اضطرابات النوم

عدم الحفاظ على جودة النوم أحد أهم أسباب زيادة الوزن وظهور الكرش أيضًا؛ حيث إن الجسم يفرز بعض الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالشبع، أما عدم النوم؛ فهو يؤثر سلبيًا على فاعلية مستوى تلك الهرمونات في الجسم، وبالتالي تزيد الرغبة في تناول الطعام والحصول على كميات عالية من السعرات الحرارية.

الضغط العصبي الزائد

يؤدي الضغط العصبي الزائد إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول؛ وارتفاع مستوى هذا الهرمون في الجسم مرتبط بزيادة الرغبة في تناول الطعام الدهني والسكري مثل: البيتزا، الكوكيز، الحلويات، وغيرها، وبالتالي؛ يكون ذلك من أكبر أسباب تراكم الدهون حول البطن.



تخسيس البطن في يومين

قد يتطلب تنحيف البطن مدة زمنية أطول من يومين للحصول على النتيجة المنشودة؛ لكن من جهة أخرى فإن الحرص على اتباع بعض الطرق والأساليب الصحية لإنقاص الوزن قد يساعد بالفعل على ملاحظة البدء في فقدان وزن البطن في يومين، ومن أهم تلك الطرق، ما يلي:

مشروبات تخسيس البطن في يومين

تناول بعض مشروبات التخسيس قد يكون عاملًا مؤثرًا بشكل كبير جدًا عند الرغبة في تخسيس البطن في يومين ومن أهم تلك المشروبات، ما يلي:

تخسيس الكرش بالليمون

تناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه عصير ليمونة طازجة واحدة، والالتزام بذلك مرتين يوميًا، الأولى على معدة فارغة والثانية في المساء؛ يُساعد بشكل كبير جدًا على رفع معدل حرق الدهون والتخلص من الدهون الحشوية التي تسبب زيادة حجم البطن.

مشروب الكركم أو الزنجبيل

كلاهما من الأعشاب الطبيعية ذو الفاعلية الأكيدة في رفع معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم، ولقد أثبتت عدة تجارب أن تناول شاي الزنجبيل أو الكركم الدافئ يوميًا على معدة فارغة يلعب دور كبير في تخسيس البطن في يومين

مشروب الخضروات

يساعد هذا المشروب الذي يطلق عليه اسم مشروب التخسيس الأخضر على التخلص من المياه الزائدة في الجسم وتحسين عملية الهضم وفقدان الوزن الزائد إلى جانب تخسيس البطن أيضًا.

وهو يتكون 2 ثمرة من التفاح الأخضر، 4 أعواد من الكرفس، حبة خيار واحدة، 24 جرام من الزنجبيل الطازج أو المجفف، 6 أوراق كرنب، ½ ليمونة، وبقدونس.

ويتم تحضيره من خلال خلط كل هذه المكونات معًا جيدًا مع مقدار مناسب من الماء، ثم وضع المزيج في محضر الطعام لمدة 3 دقائق ثم وضعه في كوب مناسب وتناوله من مرة إلى مرتين يوميًا.

مشروب السبانخ والتفاح

من المشروبات ذات النكهة الطيبة والتي تساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، حيث إنه يمد الجسم بقدر ممتاز من الألياف الغذائية.

ويتم تحضير هذا المشروب من خلال خلط 2 ثمرة تفاح متوسطة الحجم مقطعة إلى مكعبات صغيرة، عصير ليمونة، ½ كوب من قشر الجزر، ¼ كوب فلفل، 2 كوب من السبانخ المقطعة لأجزاء صغيرة، مع إضافة ملعقة كبيرة من الملح النقي مثل ملح كوشير.

مشروب حارق الدهون الحار

يتكون هذا المشروب من بعض الخضروات والفواكه مثل الأناناس والخيار، مع أحد أنواع الفلفل الحار المعروف بخواصه الحرارية ودوره في رفع معدل الأيض وتكسير الدهون في الجسم سواء الدهون المخزنة تحت الجلد أو الدهون الحشوية في منطقة البطن.

كما يعمل الأناناس على إمداد الجسم بقدر عالي من الفيتامينات مثل فيتامين ب المركب، والمعادن مثل المنجنيز، البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما تعمل مادة البروميلين به على الوقاية من الالتهابات وتحويل الطعام إلى طاقة، لذلك يعتبر من أأفضل مشروبات لتخسيس الكرش للنساء.

ويمكن تحضير من خلال خلط مجموعة من المكونات، تشمل: مقدار كوب من الأناناس المقطع، حبة خيار، 5 أوراق من الكرنب، نصف حبة من الفلفل الحار (هالبينو).


اقرأ ايضاً:  كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بطرق عملية ومجربة


وصفة لتخسيس البطن والجناب في يومين

هناك بعض الوصفات الصحية أيضًا التي يمكن الاعتماد عليها والالتزام بها من أجل تخسيس البطن في يومين ومن أهمها ما يلي:

وصفة الليمون والزبادي

يمكن اتباع طريقة تخسيس الكرش بالليمون والزبادي من خلال إضافة عصير 2 ليمونة طازج إلى علبة زبادي، وتناولها يوميًا بدلًا من وجبة العشاء.

كما يمكن تناول هذه الوصفة كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، وهي تعد من أفضل طرق فقدان الوزن والتخلص من الكرش؛ لأنها تساعد على تخسيس البطن فقط دون الجسم بمعدل 2 إلى 5 كيلو جرام أسبوعيًا.

وصفة البقدونس والليمون لتخسيس البطن في يومين

تُعد وصفة البقدونس والليمون من أهم وأشهر الوصفات الصحية التي يمكن الاعتماد عليها في تخسيس البطن في يومين والتخلص من دهون الجسم بوجهٍ عام، إلى جانب تعزيز الشعور بالشبع لوقت طويل وبدون مضاعفات صحية.

ويمكن تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة حزمة بقدونس مقطعة إلى لتر من الماء المغلي، ويترك مدة 2 إلى 3  ساعات، ثم يتم تصفية المياه من قطع البقدونس وإضافتها إلى الخلاط مع إضافة عصير 2 حبة ليمون إليه، ويمكن تناول كوب من هذه الوصفة مرة في الصباح على معدة فارغة وأخرى ليلًا قبل النوم.

إلى هنا وفي الختام؛ نكون قد قدمنا لكم شرح شامل لطريقة تخسيس البطن في يومين حيث تم استعراض أهم أسباب سمنة البطن، مع الإشارة إلى أهم أنواع مشروبات حرق الدهون الصحية والوصفات التي يمكن أن تساعد على التخلص من دهون البطن أيضًا بالتفصيل.


مراجع: