-->

افضل مشروب يذيب الدهون كالبرق

مشروب يذيب الدهون كالبرق وبدون مضاعفات صحية في نفس الوقت، هو أكثر ما يرغب في الحصول عليه كافة الأفراد الذين يعانون من السمنة وتراكم الدهون في البطن وأجزاء الجسم المختلفة، لذلك؛ سوف نستعرض لاحقًا أهم أنواع مشروبات على الريق لحرق دهون البطن والجسم بأكمله سواء من مشروبات الفواكه والخضروات أو مشروبات الأعشاب أيضًا من خلال موقع عالم الدايت.

افضل مشروب يذيب الدهون كالبرق


مشروب يذيب الدهون كالبرق

هناك عدد كبير من أنواع مشروبات إذابة دهون البطن في 7 أيام التي تساعد على التحكم في معدل إنتاج وتراكم الدهون وترفع معدل حرق الدهون الموجودة بالجسم أيضًا، والتي يوصي بها الخبراء دائمًا أثناء اتباع الحميات الغذائية لمساد الجسم على تكسير الدهون، ومن أهمها ما يلي:

عصير العنب

أكدت بعض التجارب أن عصير العنب يُعتبر أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم حيث إن تناول كوب صغير منه قبل النوم يُعزز من عملية حرق الدهون أثناء بشكل ملحوظ أثناء النوم.

ووجدت بعض الدراسات أيضًا أن أحد مضادات الأكسدة في هذا المشروب وهي مادة ريسفيراترول تساعد على رفع معدل حرق الدهون المخزنة في الجسم والتخلص من الكرش أيضًا.

شاي القرفة

القرفة هي أفضل مشروب يذيب الدهون كالبرق نظرًا إلى أنها تُساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم بشكل كبير بالإضافة إلى رفع معدل حرق دهون البطن والدهون المخزنة والمتراكمة في مختلف أجزاء الجسم أيضًا.

كما تحتوي القرفة كذلك على قدر جيد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التخلص من السموم ونواتج الأيض في الجسم، ولها خواص مضادة للميكروبات قوية، وبالتالي فهي تساعد على تحسين وظائف الجسم وفقدان الوزن بدون التعرض إلى أضرار صحية.

مشروب الخيار والبقدونس

من أفضل مشروبات على الريق لحرق دهون البطن حيث يحتوي الخيار على محتوى مرتفع من المياه والألياف التي تُعزز الشعور بالشبع لوقت طويل، كما يحتوي البقدونس على نسبة جيدة من المعادن والفيتامينات، وبالتالي فهو يُساعد على تحسين عملية الأيض والتخلص من جزء كبير من دهون الجسم خلال وقت قصير.

مشروب الليمون بالعسل

يعتبر مشروب الليمون والعسل هو أقوى المشروبات للتخلص من الدهون نهائيا وشد الجسم أيضًا، حيث يعمل الليمون على زيادة سرعة حرق الكربوهيدرات والدهون للحصول على الطاقة، ويصاحب ذلك فقدان الكثير من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والجوانب والأرداف.

ويمكن الحصول على هذا المشروب بسهولة من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج إلى كوب مياه دافئ، مع التقليب جيدًا، وتناول كوب من هذا المشروب مرتين يوميًا.

عصير المشروبات الخضراء

يُساعد تناول مشروب يتكون من الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر مثل الكرنب، الكزبرة، السبانخ، وغيرهم، على إمداد الجسم بنسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات والألياف الغذائية أيضًا.

حيث تعمل تلك المواد مجتمعة على التخلص من العديد من مشكلات الجهاز الهضمي، وتعزيز الشعور بالامتلاء لوقت طويل، إلى جانب دورها في التخلص من الوزن الزائد ومنع تراكم الدهون بالجسم مع مرور الوقت.

كما يمكن تعزيز فوائد مشروب الخضروات أيضًا ليكون مشروب يذيب الدهون كالبرق من خلال إضافة كمية قليلة من بعض التوابل التي ترفع درجة حرارة الجسم وتُعزز من حرق الدهون مثل الفلفل الحار أو الفلفل الأسود أو الكركم.

عصير الأناناس

يعتبر عصير الأناناس من أفضل أنواع المشروبات التي يمكن دمجها في أي نظام غذائي لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون أيضًا.

حيث يحتوي الأناناس على محتوى جيد من المياه والألياف بالإضافة إلى إنزيم البروميلين الذي يلعب دور مهم في زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

خل التفاح

أشارت بعض الأبحاث أن خل التفاح يُعد من أهم المشروبات التي تساعد على تعزيز معدل حرق الدهون في الجسم، كما ينتج عنه تكسير دهون البطن، ومن ثم، التخلص من الكرش للنساء والرجال. 

لكن أكد خبراء التغذية على ضرورة تخفيف تركيز خل التفاح بالمياه بنسبة 1:1 أي إضافة كميات متساوية من خل التفاح والماء وتناوله على معدة فارغة في الصباح.

اسرع مشروب يذيب الدهون كالبرق

عدد كبير من مشروبات الأعشاب توصف بأنها أفضل مشروب يذيب الدهون كالبرق نظرًا إلى أن معظم الأعشاب ترفع درجة حرارة الجسم وترفع بناءً على ذلك معدل حرق الدهون، ومنها ما يلي::

الشاي الأخضر

العديد من الأبحاث والدراسات والتجارب أيضًا أكدت بشكل لا يقبل الشك أن الشاي الأخضر هو مشروب يذيب الدهون كالبرق ربما خلال 3 أيام أو أسبوع.

حيث أنه يلعب دور كبير جدًا في رفع معدل وسرعة التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة معدل استقلاب الدهون أيضًا ويعمل على التخلص من دهون البطن سواء الدهون الحشوية أو الدهون المتراكمة تحت الجلد.

الفلفل الحار

يمتلك الفلفل خواص حرارية ممتازة تساعد على رفع حرارة الجسم ومن ثم؛ رفع معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم بما في ذلك زيادة معدل حرق الدهون أيضًا.

مشروب الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع في معظم الأنظمة الغذائية من أجل التخلص من الوزن الزائد، حيث يمكن إضافة قطع من جذور الزنجبيل إلى الطعام أثناء الطهي، كما يمكن إعداد شاي الزنجبيل وتناوله في الصباح لتعزيز معدل الحرق وفقدان الوزن.

الشاي الأسود

الشاي الأسود بأنواعه غني بمضادات الأكسدة وهو يحتوي على البولي فينولات والكاتيكين التي تلعب معًا دور مهم في إنقاص الوزن الزائد بالجسم ومنع تراكم الدهون أيضًا.

كما يساعد الشاي الأخضر على تعزيز نسبة البكتيريا المفيدة في الأمعاء أيضًا وهذا بدوره يُساعد على التخلص من عسر الهضم وتقليل الشهية لتناول الطعام.

عشبة الهندباء

تعد عشبة الهندباء من أهم أنوع الأعشاب التي تمد الجسم بنسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر المغذية للجسم والتي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ومن ثم تكسير نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في البطن ومختلف أجزاء الجسم.

مشروب الثوم

على الرغم أن بعض الأشخاص لا يفضلون تناول الثوم أو مشروب الثوم بشكل مباشر بسبب نكهته القوية اللاذعة؛ إلا أن مشروب الثوم والليمون لحرق الدهون يُعد من أفضل أنواع المشروبات التي تساعد على التخلص من الكرش والدهون المتراكمة بالجسم خلال وقت قصير.

ويمكن تحضير هذا المشروب بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في وعاء مناسب يتم إضافة عصير ليمونة طازج إلى كوب من المياه.
  •  فرم 4 فصوص من الثوم ثم إضافتها إلى الوعاء السابق.
  • إضافة مقدار ربع كوب من البقدونس المقطع إلى الوعاء مع المزج جيدًا.
  • يوضع هذا الوعاء على نار متوسطة درجة الحرارة، ويترك لمدة 3 إلى 5 دقائق.
  • بعد ذلك يتم رفع الوعاء من على النار وتصفية المشروب ويُترك حتى يبرد.
  • يمكن تناول كوب من هذا المشروب يوميًا في الصباح.

إلى هنا وفي ختام مقالنا اليوم؛ نكون قد تعرفنا على أفضل مشروب يذيب الدهون كالبرق في أقل فترة زمنية ممكنة وبدون مضاعفات صحية، وتعرفنا أيضًا على أهم أنواع مشروبات الأعشاب الطبيعية التي من شأنها أن تعزز من قدرة الجسم على خسارة الوزن وتكسير الدهون بدون رجيم وبشكل سريع.


اقرأ أيضًا:  نظام غذائي لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بكل سهولة


مراجع:

medicinenet